الثلاثاء، 6 أكتوبر 2009

Nissan 350Z


يعلم سائقو سيارات السباق هذه الحقيقة جيداً كما يدركها فريق تصميم نيسان. في الوقت الذي يحاول صانعوا السيارات الآخرين تحسين طريقة تصنيعهم السابقة, يركز فريق تصميم نيسان على صناعة المستقبل . وما هي النتيجة؟ محرك ذو تكنولوجيا سباقية عالية جداً, محور نقل حركة مصنوع من خليط من الألياف الفحمية, تصميم نظام تعليق من الألومنيوم يصنع العجائب, معامل جر منخفض جداً, انسيابية تم تحديد معاييرها في نفق هوائي متطور جداً. إنها 350Z نيسان





السرعة من الصفر إلى 60 غير محددة إلا أن التجربة ليست كذلك. تتفاخر نيسان Z بقوة محركها الهائلة التي تصل إلى 294 حصان مع عزم دوران يبلغ 37.9 كجم.متر, الوزن الخفيف جداً للمحرك والتعليق المصنوع من الألومنيوم, تجد نقل حركة مركب مصنوع من خليط من الألياف الفحمية, عجلات ألومنيوم معدنية حجم 18 انش ذات ستة أجزاء, ودوارات فرامل ضخمة. هناك أيضاً مقعد السائق الملهم بالسباقية مع عجلة قيادة ذات القالب الداخلي المصنوع من المغنيسيوم ودواسة من الألومنيوم. إنها هوس للأداء استغرقت 5 سنين من العمل لإنتاجها وتستغرق فقط 5 ثواني لقيادتها





تملأ معظم شركات السيارات لوحة القيادة بعدد كبير من الأجزاء والأدوات المنوعة, لأنها تعتقد بأنك تبحث عن مركز ترفيه متحرك على أربعة عجلات. عندما تجلس خلف مقود Z الجديدة, ستلاحظ أن الميل إلى التفرد في مقصورة القيادة يشكل أبرز مقومات المقصورة التي تم تصميمها للأداء والدقة.

إن تجويف العدادات الذي يمكن تعديل ارتفاعه بالتناغم مع وضعية المقود يساعد على توفير رؤية ممتازة في كل الأوقات, فعداد دوران المحرك ذو الحجم الكبير موضوع في الأمام والوسط نظراً لأهميته ويضم مؤشراً ضوئياً يشير إلى ضرورة تبديل نسبة ناقل الحركة والمعتمد في الطرازات المزودة بناقل حركة يدوي, بالتأكيد هناك لوحة القيادة المبطنة بطريقة مميزة تتحلى بكونها جميلة المظهر وغير ملهية








صحيحا أن نيسان تصرخ بالرغبة والعاطفة ولكنها أيضاً توفر سلامة سيارة سباق أصلية. جسد يطوقك – مقصورة ذات بنية مقواة مزودة بأعضاء متقاطعة وتعزيزات تحيط بك وعلى الجوانب تتواجد مناطق مهمتها امتصاص قوة الصدمات الجانبية. مناطق ماصة للصدمات في الأمام والخلف , وسادات هوائية تنتفخ على مرحلتين, وستائر هواء جانبية للمساعدة عند الضرورة

المناطق القابلة للتحكم – المنطقة الأمامية القابلة للتحكم تساعد على امتصاص بعض الحوادث, فتساهم في خفض خطر إصابة الركاب داخل المقصورة, عمود المقود الماص للقوة ينضغط خلال بعض الصدمات الأمامية ليساعد في تقليل احتمال الإصابة. كما تتوفر منطقة خلفية قابلة للتحطم لتساعد في امتصاص أثر الصدمة وتخفيف خطر إصابة الركاب




Cars > Nissan 350Z 35th Anniversary Edition">





0 التعليقات:

إرسال تعليق

MR.CoUpE © 2008. Free Blogspot Templates Sponsored by: Tutorial87 Commentcute| تعريب وتطوير حسن